منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب
كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...

اهلا و سهلا بك اخي/ اختي الزائر, انت غير مسجل في المنتدى اذا اردت التسجيل/ الدخول اضغط هنا....


كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةالتسجيلدخول
ننصح باستخدام مستعرض Firefox للانترنت للحصول على التوافق الافضل مع المنتدى وبالنسبة للعضويات سيتم تنشيطها من المدير ان لم يستطع اصحابها تنشيطها من الايميل الشخصي
نود لفت انتباه اعضائنا الكرام انه تم تشغيل المشاركات والموضيع و تسجيل العضويات بالمنتدى

شاطر | 
 

 مستثمر يعدم عشرات الأشجار بـ " وحشية "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mister Nour
مدير التصميم والمشرف العام
مدير التصميم والمشرف العام
avatar

المساهمات : 3672
نقاط التميز : 4085
طالب بقسم : IELTS Instructor
السنة الدراسية : Graduated
العمر : 30
الدولة : Qatar
البرج : الجدي
البرج الصيني : النمر
الجنس : ذكر

27032010
مُساهمةمستثمر يعدم عشرات الأشجار بـ " وحشية "



ورد إلى مكتب عكس السير في إدلب عدة شكاو هاتفية لمواطنين من مدينة ادلب تحدثوا فيها عن قيام مستثمر لحديقة " منتدى الشبيبة العائلي " بقطع عدد كبير من الأشجار التي تبلغ من العشرات السنين من عمرها دون أن يردعه أحد ..

مواطنون يتساءلون .. و موظف في البلدية يحمل المسؤولية لمجلس المدينة

وجاء في الشكاوي أن الأشجار التي تم قطعها ملأت أراضي الحديقة وأصبحت بحالة تثير الحسرة في النفس ، بعدما كانت اية حية من الجمال ، وسارع القائمون على هذا الاستثمار إلى إزالة آثار "جريمة" قطعهم الأشجار كي لا تغدو عرضة لعدسة كاميرات الصحافة ، على حسب قول أحدهم.

و تساءل المواطنون خلال الاتصالات الهاتفية "متى كانت المنفعة الخاصة تغلب المنفعة العامة؟ .. وهل يحق لهذا المستثمر أن يقضي على جمال حديقة عمر أشجارها عشرات السنين كي يستفيد بعدد إضافي من طاولات الزبائن ؟!.

وقال موظف في البلدية ( فضل عدم الكشف عن أسمه ) لـ عكس السير" إن المستثمر قدم طلبا لإزالة عدد صغير من الأشجار المتضررة أو الميتة و التي عددها لا يتجاوز 3 أو 4 أشجار ".

و اضاف " وجاءت الموافقة على ذلك ، ولكن المستثمر استغل الظروف وقام بقطع عدد كبير من الأشجار كي تكتمل الفكرة التي يريد الوصول لتحقيقها في الحديقة ".

وحمل الموظف مسؤولية المشكلة لمجلس المدينة بقوله " المسؤول الحقيقي في هذه المشكلة هو عدم وجود مراقبين من البلدية ليشرفوا على عملية قطع الأشجار ولو كان هناك متابعة لما حصل ما حصل ".

رئيس مجلس المدينة : المستثمر أخطأ وأجرم بجق نفسه وسيتحمل مسؤولية خطأه

ومن جهته قال المحامي " عمر قاسم آغا " رئيس مجلس مدينة ادلب لـ عكس السير " لقد أعطينا المستثمر الموافقة على قطع عدد من الأشجار لكي يتمكن من بناء "صالة " ولكنه قام بقطع عدد كبير من الأشجار ذات الأعمار الكبيرة والقديمة ولم تذكر قي قرار الموافقة .

وتم تنظيم ضبط شرطة وقمنا بتحويله إلى الرقابة والتفتيش للتحقيق فيه بالإضافة إلى تشكيل لجنة من الخبراء الزراعيين لتحديد عمر الأشجار التي تم قطعها .

ونفى رئيس البلدية لـ عكس السير "مسؤولية المجلس عن هذه المشكلة"، وقال " قبل أن يقوم المستثمر بقطع الأشجار تم تشكيل لجنة مراقبة لتحدد للمستثمر عدد الأشجار التي يمكن أن يقطعها ولكن الأخير أخطأ وأجرم بجق نفسه وسيتحمل مسؤولية خطأه" .

وكان عكس السير قد نشر في وقت سابق تحقيقا عن ظاهرة تحول حدائق مدينة ادلب لمكب نفايات وإبقائها مقفلة بوجه المواطنين والأطفال .

و بخصوص هذه الحديقة صرح وقتها رئيس مجلس مدنية ادلب لعكس السير "أنه سيتم طرح الحديقة قريبا في مزاد علني للاستثمار بغاية تأمين مكان لائق ومريح في المدينة للراحة والاستجمام وإعادة طرحها كمنتزه عائلي ".

وختم الآغا حديثه " سنعمل قريبا على إعادة تأهيل كافة الحدائق في المدينة لكي تكون مقصدا لكل المواطنين و أطفالهم ..

و بدورنا في عكس السير نتمنى ألا يكون "تأهيل" بقية الحدائق كـ "تأهيل" هذه الحديقة التي أعدمت في حواضنها عشرات الأشجار المعمرة التي عاشرت الطبيعة و الانسان على مر سنوات .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

مستثمر يعدم عشرات الأشجار بـ " وحشية " :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مستثمر يعدم عشرات الأشجار بـ " وحشية "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب  :: الاقتراحات والاعلانات :: أخبار الكلية والعالم :: الاخبار-
انتقل الى: