منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب
كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...

اهلا و سهلا بك اخي/ اختي الزائر, انت غير مسجل في المنتدى اذا اردت التسجيل/ الدخول اضغط هنا....


كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةالتسجيلدخول
ننصح باستخدام مستعرض Firefox للانترنت للحصول على التوافق الافضل مع المنتدى وبالنسبة للعضويات سيتم تنشيطها من المدير ان لم يستطع اصحابها تنشيطها من الايميل الشخصي
نود لفت انتباه اعضائنا الكرام انه تم تشغيل المشاركات والموضيع و تسجيل العضويات بالمنتدى

شاطر | 
 

 الريال يفوز و يشارك البارسا الصدارة من جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mister Nour
مدير التصميم والمشرف العام
مدير التصميم والمشرف العام
avatar

المساهمات : 3672
نقاط التميز : 4085
طالب بقسم : IELTS Instructor
السنة الدراسية : Graduated
العمر : 30
الدولة : Qatar
البرج : الجدي
البرج الصيني : النمر
الجنس : ذكر

29032010
مُساهمةالريال يفوز و يشارك البارسا الصدارة من جديد


واصل ريال مدريد انتصاراته المتتالية واستعاد الصدارة بفوزه الصعب على جاره اتلتيكو مدريد 3-2 في دربي العاصمة اليوم الأحد على إستاد سانتياغو برنابيو في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الحادي عشر على التوالي للنادي الملكي في الدوري وبات على بعد 4 انتصارات لمعادلة رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية والذي حققه عام 1961، كما هو الفوز الخامس عشر في 15 مباراة له حتى الآن على ملعبه والرابع والعشرون هذا الموسم فرفع رصيده إلى 74 نقطة واستعاد الصدارة بفارق الأهداف من غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي كان انتزعها مؤقتاً بفوزه الثمين على مضيفه مايوركا 1-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.

وهو الفوز ال79 لريال مدريد على اتلتيكو مدريد مقابل 32 تعادلاً و35 خسارة، كما هو الفوز 48 لريال مدريد على جاره على ملعب سانتياغو برنابيو في 79 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل 12 تعادلا ومثلها خسارة آخرها كانت قبل 10 أعوام وتحديداً عام 2000 بنتيجة 3-1.

ووجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في فرض إيقاعه في الشوط الأول وزاد الهدف المبكر الذي دخل مرماه مهمته صعوبة لأن اتلتيكو مدريد سد كل المنافذ المؤدية إلى مرماه وضغط بشكل كبير على جميع لاعبي النادي الملكي

ونجح لاعب ريال مدريد السابق خوسيه انطونيو رييس في افتتاح التسجيل لاتلتيكو مدريد عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الأرجنتيني سيرخيو اغويرو فسددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس ايكر كاسياس (10).

وكاد البرتغالي كريستيانو رونالدو يدرك التعادل من مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (30).

وأبعد المدافع التشيكي توماس يوفالوسي الكرة في توقيت مناسب من أمام رونالدو إلى ركنية لم تثمر (35)، ثم أنقذ حارس المرمى دافيد دي خيا مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة البرازيلي مارسيلو (36)، ثم أنقذ البرتغالي ثياغو منديز مرمى فريقه من هدف محقق اثر إبعاد كرة الأرجنتيني غونزالو هيغواين من مسافة قريبة (38).

وأهدر رونالدو فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية من تشابي الونسو خلف المدافعين فتابعها رأسية ودون رقابة بجوار القائم الأيمن للحارس دي خيا (45+1).

وتابع ريال مدريد ضغطه في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عندما انبرى غرانيرو إلى ركلة ركنية تابعها راوول البيول برأسه وأكملها الونسو من مسافة قريبة داخل المرمى (49).

ونجح اربيلوا في منح التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة طويلة من تشابي الونسو هيأها لنفسه بعدما كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع الفارو دومينغيز مرتين قبل أن يسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس دي خيا (55).

وكاد اغويرو يدرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة بيد أن كاسياس كان في المكان المناسب (57).

وحرمت العارضة هيغواين من هدف عندما ردت كرته الرأسية من مسافة قريبة (60)، لكن هيغواين نجح بعد دقيقة واحدة في إضافة الهدف الثالث للنادي الملكي عندما استغل كرة خاطئة من دفاع اتلتيكو مدريد فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيسراه على يمين دي خيا (62) رافعاً رصيده إلى 23 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مواطنه مهاجم برشلونة ليونيل ميسي المتصدر.

ولمس الونسو الكرة بيده داخل المنطقة اثر ركلة ركنية فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها فورلان بنجاح (68) رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً على لائحة الهدافين.

وعمق فياريال جراح اشبيلية عندما سحقه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الايطالي جوسيبي روسي (4) وخوسيبا لورنتي (17) والفرنسي روبير بيريس (90).

وهي الخسارة الثالثة لاشبيلية في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز علماً بأنه خاض اليوم مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد انطونيو الفاريز الذي خلف مانولو خيمينيز المقال من منصبه مطلع الأسبوع الحالي بسبب النتائج المخيبة التي حققها الفريق في الآونة الأخيرة والتي أدت إلى تراجعه للمركز الخامس.

وأنعش خيريز صاحب المركز الأخير آماله في البقاء ضمن أندية الدرجة الاولى بفوزه الكبير على ضيفه بلد الوليد صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير 3-صفر.

سجل فيكتور سانشيز ماتا (1) وانخل كاريليرو ميتشل (36) وماريو برميخو (72 من ركلة جزاء) الأهداف ، ورفع خيريز رصيده الى 22 نقطة مقابل 24 لبلد الوليد.

وعمق خيتافي جراح مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا والحق به الخسارة الثالثة على التوالي عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف للفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو (21 و57) وخوسيه زي كاسترو (32 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لايفان ساشيز ريكي (71).

وحقق اوساسونا فوزاً صعباً على ضيفه الميريا بهدف وحيد سجله الاوروغوياني والتر باندياني في الدقيقة 20 وأهدر الإيراني جواد نيكونام ركلة جزاء لاوساسونا في الدقيقة 62 ، وتعادل اسبانيول مع سبورتينغ خيخون صفر-صفر وتختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاء اتلتيك بلباو مع راسينغ سانتاندر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الريال يفوز و يشارك البارسا الصدارة من جديد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الريال يفوز و يشارك البارسا الصدارة من جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب  :: الاقتراحات والاعلانات :: أخبار الكلية والعالم :: الاخبار-
انتقل الى: