منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب
كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...

اهلا و سهلا بك اخي/ اختي الزائر, انت غير مسجل في المنتدى اذا اردت التسجيل/ الدخول اضغط هنا....


كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةالتسجيلدخول
ننصح باستخدام مستعرض Firefox للانترنت للحصول على التوافق الافضل مع المنتدى وبالنسبة للعضويات سيتم تنشيطها من المدير ان لم يستطع اصحابها تنشيطها من الايميل الشخصي
نود لفت انتباه اعضائنا الكرام انه تم تشغيل المشاركات والموضيع و تسجيل العضويات بالمنتدى

شاطر | 
 

 الحكومة تقر مشروع قانون رفع المعاشات التقاعدية التي تقل عن 6010 ليرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mister Nour
مدير التصميم والمشرف العام
مدير التصميم والمشرف العام
avatar

المساهمات : 3672
نقاط التميز : 4085
طالب بقسم : IELTS Instructor
السنة الدراسية : Graduated
العمر : 30
الدولة : Qatar
البرج : الجدي
البرج الصيني : النمر
الجنس : ذكر

31032010
مُساهمةالحكومة تقر مشروع قانون رفع المعاشات التقاعدية التي تقل عن 6010 ليرات

]

أقر مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي برفع المعاشات التقاعدية للمتقاعدين ممن تقل معاشاتهم عن الحد الأدنى للأجور المعمول به حالياً ، والمحدد بمبلغ 6010 ليرات سورية .

وجاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها رئيس مجلس الوزراء " محمد ناجي عطري " ، ويأتي مشروع القانون المقدم من وزارة المالية في إطار جهود الحكومة لتحسين الأوضاع المعيشية للأخوة المتقاعدين حيث يستفيد من أحكام هذا المشروع قرابة 52533 متقاعدا لدى الجهات المختلفة .

وأقر المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق العقدين المبرمين بين هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية وشركة "اس جي اس" السويسرية وشركة "بورو فيرتا" الفرنسية وذلك لتنفيذ خدمات تقييم مطابقة المنتج والتحقق من السعر والمنشأ والمواصفة الفنية انطلاقا من مبدأ حماية المستهلك وبغية استيراد منتجات ذات جودة عالية وحماية الصناعة المحلية وفتح المجال للمنافسة العادلة بين المنتجات المستوردة والمنتجات المصنعة محلياً وتحقيق زيادة في موارد الخزينة العامة للدولة.

وأقر مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي بتعديل المادة 5 من القانون 67 لعام 2006 لجهة إعادة النظر بتحديد قيمة حق الدولة عن المواد المستخرجة من المكامن الطبيعية ضمن أراضي أملاك الدولة والحراج والأراضي الخاصة المستثمرة من قبل جهات القطاعين الخاص والمشترك والتي تشمل مواد البناء والإنشاءات والصناعة.

ثم أقر المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق قواعد المنشأ بنظام الأفضليات التجارية بين الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وأقر المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية التعاون الموقعة بين سورية وجمهورية روسيا الاتحادية في مجال البحوث العلمية الزراعية ويشمل ذلك التعاون على صعيد الإنتاج النباتي ورعاية الحيوان والطب البيطري واستصلاح الأراضي والمكننة الزراعية.

ووافق مجلس الوزراء على تصديق محضر اجتماع الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة السورية الليبية وعلى البرنامج الزمني لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه خلال اجتماعاتها التي عقدت في طرابلس أواخر شباط من العام الجاري.

وكلف المجلس وزير المالية بمتابعة شؤون علاقات التعاون السوري الليبي تنفيذا لاتفاقية التعاون الاستراتيجي الموقعة بين البلدين الشقيقين.

وبحث مجلس الوزراء مذكرة اللجنة المكلفة بوضع خطة لتطبيق نظام الفوترة وتحديد دور ومسؤوليات الجهات المعنية بتطبيقه ووافق المجلس في ضوء المناقشة على مشروع الخطة المقترح من قبل اللجنة لتطبيق نظام الفوترة.

ثم اطلع مجلس الوزراء على كتاب وزارة الاقتصاد والتجارة المتضمن واقع الأسواق وأسعار المواد الأساسية وأسعار اللحوم في الأسواق المحلية.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد التعليمات التنفيذية لأحكام المرسوم 62 لعام 2009 الخاص بمكافحة التدخين والذي سيصبح نافذا اعتبارا من 21-4-2010 وتحديد الإجراءات المتعلقة به والجهات المسؤولة عن تطبيقه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الحكومة تقر مشروع قانون رفع المعاشات التقاعدية التي تقل عن 6010 ليرات :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الحكومة تقر مشروع قانون رفع المعاشات التقاعدية التي تقل عن 6010 ليرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب  :: الاقتراحات والاعلانات :: أخبار الكلية والعالم :: الاخبار-
انتقل الى: