منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب
كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...

اهلا و سهلا بك اخي/ اختي الزائر, انت غير مسجل في المنتدى اذا اردت التسجيل/ الدخول اضغط هنا....


كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةالتسجيلدخول
ننصح باستخدام مستعرض Firefox للانترنت للحصول على التوافق الافضل مع المنتدى وبالنسبة للعضويات سيتم تنشيطها من المدير ان لم يستطع اصحابها تنشيطها من الايميل الشخصي
نود لفت انتباه اعضائنا الكرام انه تم تشغيل المشاركات والموضيع و تسجيل العضويات بالمنتدى

شاطر | 
 

 بعد " رشا " .. " وفاء " مواطنة سورية سافرت إلى السعودية للعمل فاحتجزها كفيلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mister Nour
مدير التصميم والمشرف العام
مدير التصميم والمشرف العام
avatar

المساهمات : 3672
نقاط التميز : 4085
طالب بقسم : IELTS Instructor
السنة الدراسية : Graduated
العمر : 30
الدولة : Qatar
البرج : الجدي
البرج الصيني : النمر
الجنس : ذكر

04042010
مُساهمةبعد " رشا " .. " وفاء " مواطنة سورية سافرت إلى السعودية للعمل فاحتجزها كفيلها



بعد أقل من شهر على حادثة المواطنة السورية " رشا " التي احتجزتها السلطات السعودية أثناء عودتها من السعودية ، إثر زواجها من سعودي لم يسجل زواجها لدى وزارة الداخلية السعودية ، والتي نشر عكس السير تفاصيلها تباعاً ، نشرت وسائل إعلام سعودية قصة مواطنة سورية تعيش مشدرة في شوارع العاصمة السعودية ( الرياض ) بعد أن رفض كفيلها عودتها إلى سوريا .

وبحسب التفاصيل التي نشرت اليوم ، فإن المواطنة السورية " وفاء " سافرت إلى السعودية منذ نحو عامين ، للعمل " خياطة " في أحد المشاغل النسائية في منطقة القصيم. وبعد مرور شهرين طلب منها كفيلها الذهاب برفقته وأسرته إلى الرياض ، لشراء بعض الحاجيات من هناك.

واكتشفت " وفاء " لاحقاً ، أن صاحب المشغل السعودي ( كفيلها ) اصطحبها إلى أحد المشاغل النسائية في الرياض، ووضعها فيه، وعرفت أنه أبرم اتفاقاً مع صاحبة المشغل، على نقل كفالتها إليها، مقابل مبلغ 16 ألف ريال. ولكن وفاء رفضت نقل الكفالة، لأنها لا تريد العمل لدى مشغل آخر. وهو ما أدخلها في دوامة من الإجراءات في دوائر السعودية انتهت بها إلى التشرد، لعدم وجود مكان يأويها.

ومن جهة أخرى ، أعلنت السفارة السورية في السعودية تضامنها مع" وفاء " ، وقالت السفارة السورية " نتابع قضية وفاء منذ بدايتها، وهي تلجأ إلى السفارة باستمرار، وتجد كل ترحيب فيها، باعتبارها مواطنة سورية " .

وتابعت السفارة " على رغم أن وزارة الخارجية السعودية، أصدرت تعميماً للسفارات، بعدم التدخل في شؤون الوافدين مع كفلائهم ، تسهيلاً لمعاملتهم ، لأن مكتب العمل هو الجهة الوحيدة المخولة في حل الخلافات، إلا أن السفارة تبذل ما في وسعها من جهد، للإسهام في مساعدة الوافدين السوريين، وبخاصة أن هناك حالات كثيرة ومتواترة حول الخلافات التي تنشأ بين بعضهم مع كفلائهم، من دون أن يستطيع مكتب العمل حلها".

وأضافت " في كثير من الأحيان، يجد الوافد نفسه ملقياً في الشوارع، لا يستطيع السفر إلى بلده، لأن جوازه وتأشيرة خروجه في يد الكفيل».

وذكرت السفارة أنها " زودت وفاء بالوثائق اللازمة لعودتها إلى سوريا ، وهي على استعداد لتجديد صلاحية هذه الوثائق، في حال انتهاء صلاحيتها ". وأكدت أنها " تتضامن مع وفاء الذين يتعرضون إلى مثل هذه المشاكل المستعصية، وتعرب عن أملها بأن تكون مكاتب العمل أكثر سرعة وإصراراً على حل هذه المشاكل، بما يضمن حقوق الطرفين، وعودة الوافد إلى بلاده".

كما تبنت هيئة سعودية تابعة لحقوق الانسان قضيتها ، وقال مدير فرع الهيئة في المنطقة الشرقية إبراهيم عسيري "إن الهيئة على استعداد لبذل كل الجهود الممكنة لحل هذه القضية الإنسانية، ومساعدة وفاء في العودة إلى بلادها ".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

بعد " رشا " .. " وفاء " مواطنة سورية سافرت إلى السعودية للعمل فاحتجزها كفيلها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

بعد " رشا " .. " وفاء " مواطنة سورية سافرت إلى السعودية للعمل فاحتجزها كفيلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب  :: الاقتراحات والاعلانات :: أخبار الكلية والعالم :: الاخبار-
انتقل الى: