منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب
كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...

اهلا و سهلا بك اخي/ اختي الزائر, انت غير مسجل في المنتدى اذا اردت التسجيل/ الدخول اضغط هنا....


كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةالتسجيلدخول
ننصح باستخدام مستعرض Firefox للانترنت للحصول على التوافق الافضل مع المنتدى وبالنسبة للعضويات سيتم تنشيطها من المدير ان لم يستطع اصحابها تنشيطها من الايميل الشخصي
نود لفت انتباه اعضائنا الكرام انه تم تشغيل المشاركات والموضيع و تسجيل العضويات بالمنتدى

شاطر | 
 

 وزارة التربية تصدر تعليماتها التنفيذية لمرسوم منع التدخين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mister Nour
مدير التصميم والمشرف العام
مدير التصميم والمشرف العام
avatar

المساهمات : 3672
نقاط التميز : 4085
طالب بقسم : IELTS Instructor
السنة الدراسية : Graduated
العمر : 30
الدولة : Qatar
البرج : الجدي
البرج الصيني : النمر
الجنس : ذكر

14042010
مُساهمةوزارة التربية تصدر تعليماتها التنفيذية لمرسوم منع التدخين



أصدرت وزارة التربية التعليمات التنفيذية لمرسوم منع التدخين المزمع البدء بتطبيقه بعد نحو أسبوع تقضي بمنع التدخين وبيع منتجاته في الأماكن العامة.

وتضمنت التعليمات التنفيذية لوزارة التربية التي نشرت يوم الثلاثاء "منع التدخين وبيع منتجات التبغ وتقديمها في الأماكن العامة التابعة للوزارة والمؤسسات والمراكز التربوية التابعة لها, وفي مديريات التربية في المحافظات وما يتبع لها من المجمعات التربوية والمنشآت التعليمية, والمعاهد والمدارس ورياض الأطفال ودور الحضانة العامة والخاصة منعاً باتاً وفي وسائل النقل المخصصة للخدمة العامة".

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم التشريعي رقم /62/ للعام 2009 الخاص بمنع التدخين وبيع منتجات التبغ في الأماكن العامة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخراً أن تطبيق المرسوم التشريعي رقم 62 الخاص بمنع التدخين وبيع منتجات التبغ وتقديمها في الأماكن العامة والمغلقة سيبدأ تطبيقه في 21 نيسان القادم, مشيرةً إلى أن تطبيق هذا المرسوم يضمن حقوق غير المدخنين وفي مقدمتهم الأطفال كما يعد خطوة كبيرة للحد من الأمراض التي يسببها التدخين والوفيات الناجمة عنه.

كما نصت التعليمات التنفيذية الخاصة بوزارة التربية على "منع التدخين في الأماكن العامة على منع التدخين أثناء الاجتماعات والمؤتمرات والمحاضرات والأنشطة التدريبية والندوات الرسمية, ووضع شارة منع التدخين المحددة من قبل وزارة الإدارة المحلية بالتنسيق مع وزارة الصحة", مشيرةً إلى "ضرورة تشكيل لجنة من العاملين في المديرية من غير المدخنين تكون مهمتها متابعة تطبيق هذا القرار ورفع تقارير إلى الإدارة حول التزام العاملين بتنفيذ تطبيق أحكام المرسوم وبيان المخالفات المرتكبة ووضع المقترحات للعقوبات اللازمة بحق العاملين المخالفين".

وقد نصت الفقرة (أ) من المادة 12 من المرسوم التشريعي 62 للعام 2009 على أن يعاقب العاملون في الجهات العامة الذين يخالفون في أماكن عملهم أحكام المادة من هذا المرسوم التشريعي بإحدى العقوبات المسلكية المنصوص عليها في القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم50 تاريخ 6/12/2004.‏

في حين نصت الفقرة (ب) من المادة 12على أن يعاقب العاملون في القطاع الخاص والمشترك الذين يخالفون في أماكن عملهم أحكام المادة 2 من هذا المرسوم وفق الجزاءات التأديبية المنصوص عليها في أنظمة العمل الذين يخضعون أليها.‏

كما نصت الفقرة (ج) على أنه مع مراعاة ما ورد في الفقرتين (أ-ب) من هذين المادتين يعاقب كل مخالف أحكام المادة 2 من هذا المرسوم التشريعي بفقراته ومقدارها 2000 ل.س (ألفا ليرة سورية )ويتم ضبط هذه المخالفات من قبل الجهات المعنية.

وكان عضو الجمعية السورية لمكافحة التدخين والأمراض الضارة بالصحة، عبد الله الحجار قال مؤخراً لسيريانيوز إن الجمعية بصدد نشر لوحات توعية بالتعاون مع محافظة دمشق، كتب عليها (ممنوع التدخين) مع رقم هاتف (الرقم الساخن) لتلقي الاتصالات من قبل المواطنين المشتكين من وجود المدخنين داخل المطاعم أو الأماكن المغلقة والعامة.



و تنفق سورية يومياً نحو 400 مليون ليرة سورية بين شراء منتجات التبغ وما بين تكلفة علاج للمدخنين, وفقاً لتقارير إعلامية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

وزارة التربية تصدر تعليماتها التنفيذية لمرسوم منع التدخين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وزارة التربية تصدر تعليماتها التنفيذية لمرسوم منع التدخين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب  :: الاقتراحات والاعلانات :: أخبار الكلية والعالم :: الاخبار-
انتقل الى: