منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب
كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...

اهلا و سهلا بك اخي/ اختي الزائر, انت غير مسجل في المنتدى اذا اردت التسجيل/ الدخول اضغط هنا....


كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةالتسجيلدخول
ننصح باستخدام مستعرض Firefox للانترنت للحصول على التوافق الافضل مع المنتدى وبالنسبة للعضويات سيتم تنشيطها من المدير ان لم يستطع اصحابها تنشيطها من الايميل الشخصي
نود لفت انتباه اعضائنا الكرام انه تم تشغيل المشاركات والموضيع و تسجيل العضويات بالمنتدى

شاطر | 
 

 كسر الخواطر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aabd1
عضو فعال
عضو فعال
avatar

المساهمات : 304
نقاط التميز : 61
طالب بقسم : اللغة العربية
السنة الدراسية : الرابعة
العمر : 44
الدولة : سوريا
البرج : القوس
البرج الصيني : النمر
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: كسر الخواطر   19/09/11, 01:37 pm

إذا كان هنالك من يجبر بالخواط وهم قلة فهناك من يكسر بالخواطر وهم كثر



فكيف نتعامل مع من يكسر خواطرنا



إذا كان بالإحسان ينطبق عليك المثل إذا أكرمت اللئيم تمردا



والله يقول إدفع بالتي هي أحن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: كسر الخواطر   19/09/11, 06:55 pm

أضحكني العنوان ولفت انتباهي .......لاني كتبت موضوعا ً مشابها ً له تماما ً



ولكن َّ العنوان كان عكس ما ذكرت انت زميل ...((جبر الخواطر..))



المهم ....ليست العبرة بلفظ العنوان او كيفية كتابته ..العبرة في هذا الموضوع الواقعي



الذي نعيشه بكل أبعاده وكل يوم ...كســـر الخاطر ....



انه امرٌ مؤلم ٌ وجارح ...سواء أكان بقصد ٍ أو من غير قصد ...



وانا ارى انه ينبغي على المتكلم ان يتمتع بدرجة كافية من الهدوء والاتزان



والشعور بشعور الآخرين عندما يتكلم ...وقد قال عليه الصلاة والسلام :"ما عــُـبــِــد الله بأكثر من جبر الخواطر .."



وقال سبحانه في ذلك..ولا تبخسوا الناس أشيائهم ..)..



أما المستمع أو الشخص الذي كــُــســـِـــر خاطره ينبغي أن يكون صدره واسعاً وحليما ً



وأن يتلمس العذرأينما كان ويتمتع بالتسامح وطيبة القلب فقد أصبحت اليوم عملة نادرة



ويجب الابتعاد عن الحساسية المفرطة ..والتحمل قدر المستطاع....











شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكرااا جزيـــــــــــــــلا ً لك

موضــــــوع قيــِّـــــم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muhammad Zaiter
محاضر بالكلية
محاضر بالكلية
avatar

المساهمات : 2809
نقاط التميز : 529
طالب بقسم : Higher Studies/English Literature
السنة الدراسية : M.A, 3rd
العمر : 37
الدولة : Syria
البرج : العقرب
البرج الصيني : الديك
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كسر الخواطر   19/09/11, 07:44 pm

يا أخي موضوعك بالفعل جميل جدا

وأنا أقول لك هذا موضوع نسبي يختلف من شخص الى آخر


فمن يكسر خاطري "الله يسامحه دنيا وآخرة"

وليس عندي سوى تلك العبارة

فهو إما متعمداً أو غير متعمد ولكن بكلتا الحالتين فقد كسر خاطري وأنا سامحته

<<<<<<<<<<<<>>>>>>>>>>>>>
Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil
لــــــــــــــــــــو أنــــــــــــي أعـــــــــــــــــرف خـــــــــــــاتمـــــــتي مـــــــــــا كــــــــــــــنت بـــــــدأت
Surprised Surprised Surprised Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: كسر الخواطر   19/09/11, 07:48 pm

قــــــلــــــب كبيــــــــــــر اســـــــــــــــــتا ذ محمد







واللــــــــــه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muhammad Zaiter
محاضر بالكلية
محاضر بالكلية
avatar

المساهمات : 2809
نقاط التميز : 529
طالب بقسم : Higher Studies/English Literature
السنة الدراسية : M.A, 3rd
العمر : 37
الدولة : Syria
البرج : العقرب
البرج الصيني : الديك
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كسر الخواطر   20/09/11, 10:44 am

Exclamation Exclamation

<<<<<<<<<<<<>>>>>>>>>>>>>
Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil
لــــــــــــــــــــو أنــــــــــــي أعـــــــــــــــــرف خـــــــــــــاتمـــــــتي مـــــــــــا كــــــــــــــنت بـــــــدأت
Surprised Surprised Surprised Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aabd1
عضو فعال
عضو فعال
avatar

المساهمات : 304
نقاط التميز : 61
طالب بقسم : اللغة العربية
السنة الدراسية : الرابعة
العمر : 44
الدولة : سوريا
البرج : القوس
البرج الصيني : النمر
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كسر الخواطر   20/09/11, 11:37 am

أولاً مشكورين على هذا المرور الرائع



ثانياً الأخت زهرة وضعت يدها على الجرح



أما الأخ محمد فقد قال كلمة حق وهي النسبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muhammad Zaiter
محاضر بالكلية
محاضر بالكلية
avatar

المساهمات : 2809
نقاط التميز : 529
طالب بقسم : Higher Studies/English Literature
السنة الدراسية : M.A, 3rd
العمر : 37
الدولة : Syria
البرج : العقرب
البرج الصيني : الديك
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كسر الخواطر   20/09/11, 12:30 pm

شكرا الك ولمواضيعك الحلوة والمميزة دايما
king king

<<<<<<<<<<<<>>>>>>>>>>>>>
Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil
لــــــــــــــــــــو أنــــــــــــي أعـــــــــــــــــرف خـــــــــــــاتمـــــــتي مـــــــــــا كــــــــــــــنت بـــــــدأت
Surprised Surprised Surprised Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كسر الخواطر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب  :: نشاطات طلابية :: قضية اجتماعية-
انتقل الى: