منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب
كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...

اهلا و سهلا بك اخي/ اختي الزائر, انت غير مسجل في المنتدى اذا اردت التسجيل/ الدخول اضغط هنا....


كتب الكترونية- محاضرات وملخصات- نتائج امتحانية- اخبار- افلام ومسلسلات اجنبية- اغاني اجنبية- رياضة- فن وادب- والمزيد...
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةالتسجيلدخول
ننصح باستخدام مستعرض Firefox للانترنت للحصول على التوافق الافضل مع المنتدى وبالنسبة للعضويات سيتم تنشيطها من المدير ان لم يستطع اصحابها تنشيطها من الايميل الشخصي
نود لفت انتباه اعضائنا الكرام انه تم تشغيل المشاركات والموضيع و تسجيل العضويات بالمنتدى

شاطر | 
 

 الصالح يقود سوريا للفوز على العراق والتتويج بكأس غرب آسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mister Nour
مدير التصميم والمشرف العام
مدير التصميم والمشرف العام
avatar

المساهمات : 3672
نقاط التميز : 4085
طالب بقسم : IELTS Instructor
السنة الدراسية : Graduated
العمر : 30
الدولة : Qatar
البرج : الجدي
البرج الصيني : النمر
الجنس : ذكر

21122012
مُساهمةالصالح يقود سوريا للفوز على العراق والتتويج بكأس غرب آسيا



توج المنتخب السوري بطلاً للنسخة السابعة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم مساء اليوم الخميس، بعد تغلبه على المنتخب العراقي بهدف وحيد سجله أحمد الصالح بالدقيقة 76 من المباراة النهائية للبطولة، والتي جرت على ملعب استاد الصداقة والسلام في الكويت، وسبقها حصول منتخب عمان على المركز الثالث، بفوزه على نظيره البحريني بهدف وحيد سجله قاسم سعيد.


جاء الشوط الأول للنهائي، متوسط المستوي من الفريقين، وعاب دقائقه الأولى، السقوط المتكرر من لاعبي الفريقين لفترات طويلة في كرات مشتركة بسيطة، ما أثر على جمالية الأداء وقوته، رغم البداية القوية التي ظهرت من خلالها خطورة المنتخب العراقي مبكراً بتسديدة صاروخية من أحمد إبراهيم من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 6، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة ولم تجد المتابعة اللازمة، ورد أحمد الدوني لسوريا بهجمة مرتدة في الدقيقة 13، لكنه سدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس العراقي جلال حسن.


أجرت سوريا تغييرا اضطراريا بخروج خالد مبيض للإصابة ونزول حميد ميدو بالدقيقة 21، وشهدت الدقائق التالية نشاطاً ملحوظاً من المنتخب السوري الذي حاول استغلال المساحات الخالية في دفاعات نظيره العراقي، لكن عابه اللمسة الأخيرة وتسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات.


عادت الخطورة العراقية بالظهور بالدقيقة 28، عندما لعب احمد ياسين كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء من ركلة حرة غير مباشرة من الجانب الأيسر، وقابلها سيف سليمان برأسية خلفية حولها مصعب بالحوس حارس سوريا إلى ركنية، وتوالت بعدها الفرص للمنتخب العراقي وأخطرها رأسية أحمد خلف بالدقيقة 32.


سيطر المنتخب العراقي على الدقائق الأخيرة للنصف الأول للمباراة، وحاصر نظيره السوري في نصف ملعبه، وتوالت ركلاته الركنية لكنها لم يستغلها بالشكل المثالي، ووصلت الكرة وسط تلك السيطرة العراقية المطلقة، إلى محمود المواس لينفرد لكنه لعبها عرضية في الدقيقة 40، لتمر من أمام زميله أحمد الدوني والمرمي خالي، لتضيع فرصة هدف سوري مؤكد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


لم يكن الشوط الثاني بنفس قوة الأول نتيجة الحذر الدفاعي الزائد من الفريقين، واخترق العراقي حمادي أحمد هذا السكون بتسديدة قوية بالدقيقة 53 من خارج منطقة الجزاء، لكن مرت الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس مصعب بلحوس الذي وجد الكرة بين يديه بالدقيقة 56 بعدما سدد حمادي كرة ثانية من داخل منطقة الجزاء، وارتطمت بالمدافع السوري وفقدت قوتها قبل أن يمسكها الحارس الذي حول رأسية من مدافعه بالدقيقة 57، إلى ركنية لم تستغل.


ردت سوريا بهجمة مرتدة وصلت فيها الكرة بالدقيقة 58، إلى أحمد الدوني هداف البطولة، لكنه سددها ضعيفة بين يدي الحارس العراقي جلال حسن الذي تألق في التصدي لإنفراد السوري أحمد الدوني بالدقيقة 64.


عاد الحارس العراقي وتألق في إبعاد تسديدة عمر سومة إلى ركنية بالدقيقة 76، بعدما وصلت الكرة إلى سومة من خطأ دفاعي، لكن الحارس نفسه أخطأ في الخروج من مرماه للتصدي لتلك الركلة الركنية، ليقابلها أحمد الصالح برأسية جميلة معلناً عن هدف سوري.


أضاع العراقي أمجد راضي فرصة التعادل لفريقه في الدقيقة 81 بعدما فشل في التعامل مع كرة عرضية أرضية مرت من الجميع ووصلت إليه على بعد خطوات من القائم الأيمن للمرمي السوري، لكن الكرة اصطدمت بقدمه بغرابة شديدة وخرجت إلى ركلة مرمي.


قاتل السوريون في الدقائق الأخيرة لحماية مرماهم أمام الأمواج الهجومية العراقية التي تحطمت على صخرة الدفاع السورية القوية، طوال 6 دقائق احتسبها حكم المباراة الياباني كوقت بدل ضائع للمباراة التي انتهت بتتويج سوريا للمرة الأولى بلقب بطولة غرب آسيا، في المرة الثالثة التي يصل فيها إلى المباراة النهائية للبطولة.



<<<<<<<<<<<<>>>>>>>>>>>>>
GET IN
 
FEED IN
 
OR
  
GET OUT
 
WHEN THERE IS A WILL ...THERE IS A WAY
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الصالح يقود سوريا للفوز على العراق والتتويج بكأس غرب آسيا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الصالح يقود سوريا للفوز على العراق والتتويج بكأس غرب آسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــديـــــات كليـــــــــة الآداب الثـــــانيـــة في إدلـــــــــــب  :: الاقتراحات والاعلانات :: أخبار الكلية والعالم :: الاخبار-
انتقل الى: