| لا معاهم ولا عليهم | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: لا معاهم ولا عليهم 09/03/11, 01:48 pm | |
| أخواني الطبة تحية طيبة وبعد:
انا فعلا محتار شو بدي قلكون كلامكون فيه كتير من الواقعية ولكن ما لازم نظلم الكل طبعا انتو ذكرتو اسماء محددة وهاد شي ايجابي انو ما شملتو الكل
انا نفسي اعتقد انو في شي غلط صار وعبيصير وبكل امانة ولكن لا اعرف ما هو......
وممكن بعض الطلاب ذوي الجرأة الكبيرة يردو على مساهمتي بقولة "وانت ما كنت احسن منون وما قصرت فينا بالعلامات والرسوب" ولكن انا اعرف نفسي جيدا والحمد لله لم اظلم اي طالب او طالبة معي والفضل لله لاني اضع نصب عيني دائما "الله شاهدي الله ناظري الله معي"
بس للأمانة والله شاهد على ما اقول عنجد انا صارت معي شخصيا اجوني مرة طالبتين وقالولي انو كاتبين نفس الافكار تماما وانا قلتون معناها لازم تكون علامات نجاحكون مو اقل من 75
وفعلا بعد صدور النتائج حصلت احداهن على علامة 85
وللمفاجأة حصلت الاخرى على درجة الصفر
مفارقة كبيرة صح
بس انا رح قلكون ليش وبكل امانة
المشكلة انو يا شباب ويا صبايا لاتقولو كتبنا قولو وعرفو شو كتبتو
يعني ليش وحدة تاخد 85 والتانية صفر مع انون كاتبين نفس الشي
طبعا انا اتكلم عن قسم اللغة الانكليزية
المشكلة يا اعزائي التصحيح بيكون اكترو على القواعد والاملاء لانو اكيد الجميع بيكون عرفان الفكرة خصوصي لما بتكون الاسئلة سهلة متل ما حكيتو عن تاريخ الادب
ناهيكون عن شغلة انو الواحد بيقول كتبت وبتكون كل افكارو غلط يعني بالاساس اخد صفر على السؤال
طبعا انا ماني عم برر لحدا ولكن بس لأخذ العلم شو ممكن عبيصير
من جهة اخرى انا متفق تماما معكون انو في دكاترة واساتذة ما رح قول ما بيصححو ولكن الله اعلم كيف بيكون عم يصححو وتركوها لربكون لانو الو الامر من قبل ومن بعد واحتسبو امرك لله "انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب"
تحياتي لكم جميعا ومن كل قلبي بقلكون اشتقتلكون جميعا | |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 09/03/11, 02:19 pm | |
| شكرا الك لهل الشرح الجميل هلأ فعلا بهيك شرح حضرتك عم تبرر مو بس لحالك وانما للباقي اللي ممكن يكون انظلم طبعا عم احكي عن الدكاترة بس صدقني لو كان في نسبة مئوية لموضوع الضمير عند الدكاترة فما بنقدر نقول غير انه 20 بالمية بس من الدكاترة عنا أصحاب ضمير والباقي عليهون السلام ومتل ما حضرتك اتفضلت لو كل شخص حط نصب عينيه الله مهما كان نوع العمل اللي عم يأديه ما رح يظلم حدا معه لنه عم يشعر بالمراقبة شكرا كتير على هل الموضوع يمكن ريحتنا شوي لأنك رجعتلنا شعور انه لسا الدنيا بخير وفي ناس لسا عم تشتغل بضمير |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 09/03/11, 02:36 pm | |
| هاد أقل ما يمكن انو احكي نور ايز وانتو لسا لو كنتو تشوفو الظلم اللي نحن انظلمناه بجامعة حلب ع ايامي كنتو بستو ايدكون وش وقفا على كلن هاد مو مبرر لحدا انو يظلم الطلاب بس عنجد الدكاترة عندون عقدة اسمها ظلم يعني انو هنن بزماناتون انظلمو وما عبيحسنو يكونو محايدين هلأ مع الطلاب وعبيصبو حقدون والظلم اللي انظلموه عليهم | |
|
| |
فراس كدرش عضو مميز
المساهمات : 779 نقاط التميز : 162 طالب بقسم : الحقوق السنة الدراسية : الثالثة العمر : 36 الدولة : سورية البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 09/03/11, 11:14 pm | |
| God, your words Jewels Canutoar O God actually empower Old "doctors in the Gali God ..... How Bivkro be Bono and me on my nation and the lives of Old ...... I miss you my Lord??? Tameny Shaw to inform you ... Net Call learned english become a lot of activities, Hahaha Bgiabk Hakini Mstqlk Firas Kdarsh ....?? | |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 10/03/11, 01:38 am | |
| دكتورنا عفوا بس استفسار يعني هلأ ممكن حضرتك تعمل متل ما عملو الدكاترة اللي حكيتلنا عنون عفوا ما بقصد الاساءة بس حضرتك قلت انهم اتعقدو من الدكاترة اللي درسوهم وبالنسبة لحلب تمااااااااااااااام انا معك وكتير من الاحيان رغم الظلم اللي بنظلمو هون بحمد ربي اني ما كنت بحلب والمساكين أدب الانكليزي خاصة ضغط كبير وظلم أكبر وبعدا بيجي العربي تماما بالترتيب ما في قدامنا غير ندعي الله يخيلينا نعدي هل المرحلة على خير وانه ما يتوهنا بكل حياتنا وبكل تصرفاتنا شكرا الك مرة تانية والله يقويك بهل المجتمع اللي كله مغريات وضياع ويساعدك انك تكون مع طلابك |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 10/03/11, 02:01 am | |
| وممكن بعض الطلاب ذوي الجرأة الكبيرة يردو على مساهمتي بقولة "وانت ما كنت احسن منون وما قصرت فينا بالعلامات والرسوب" |
|
| |
مازن الحمود المدير العام للمنتدى
المساهمات : 3125 نقاط التميز : 1452 طالب بقسم : الاثار السنة الدراسية : الثالثة العمر : 34 الدولة : سوريا البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 10/03/11, 02:18 am | |
| يشتعل القلب بالمشاعر ويحرك الحروف في حالة شبيه بالغليان ثم يبدأ بالتبخر إما أن تستفيد من مشاعرك أو تتركها كبخار تجوب في الهواء كالذكرى تغلي وتغلي وتغلي ثم تختفي في ضباب الحياة . من الصعب أن تتقد عينيك بنظرة مسمومة دون أن تحاول أن تكتب عنها أو حتى وصف مشاعرك تجاه تلك النظرة والأصعب أن تكتب ثم تجد نفسك لم ترتوي بعد من الظمأ الذي خلفته سموم تلك النظرة
سيزداد الأمر صعوبة إن تعود الجسم على تلك السموم وبدأ يطالب بها في كل لحظة عندها ستعاني من حالة إدمان ستتسبب لك بالكثير من الآلام . أيقنت تماماً أن للعيون سحر أقوى من الأحلام الوردية .بعديا عن الكلام الفصيح وقريبا على واقع الطالب باداب ادلب يوجد دكاترة بتنحط علعين وراس في دكاترة بألن الله كبير بعيد عنك أستاذي لكريم أنا لست بمقيم لالدكتور ولا لأستاذ ولا لطاقم أداري أنا أبن أحصائيات ومقارنات بين مامضى وما حضر وما سوف يتحضر ويعد لنا أذا قارنا نسب نجاح بسنين الماضية سنجد الفروق ولفروق الكبيرة من يتحمل هذا المسؤولية؟؟؟ عندما كنا نشاهد بمادة يرسب بها 50 طالب من أصل 400 نستغرب الأن للأسف ينجح ال50 ولبسمة عوجوه زملائي الطلبة أملتا بتعوض بلفصل التكميلي
أن غاب ضمير عن شخص فهي جريمة وما ادراك أن كانت هذا الجريمة بأجيال وشباب ينتظر منهم الكثير سؤالي الى كل استاذ ودكتور جامعي هل نسيت العذاب والمأسي الي عانيتها بدراستك الجامعة هل نسيت قيمة العلامة الواحدة عندما أكملت دراستك سؤال بحاجة الى اجابة من الجميع تقبل مروري استاذ الكريم صراحة أنا طالب اثار وبعيد عن فرع الأانكليزي وصعب قيم استاذعن طريق حكي ولت الطلاب وبعرفك عن طريق زميل قرايبك أسمو علي معي بفرع الأثار مشكور عطرحك الموضوع وأتمنى الأصلاح من الجميع المدرسين بجامعات ولكل انسان يوم والزمن دوار | |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: هلا 12/03/11, 11:38 am | |
| | |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 12/03/11, 11:40 am | |
| - Noor Eyes كتب:
- دكتورنا عفوا بس استفسار
يعني هلأ ممكن حضرتك تعمل متل ما عملو الدكاترة اللي حكيتلنا عنون عفوا ما بقصد الاساءة بس حضرتك قلت انهم اتعقدو من الدكاترة اللي درسوهم وبالنسبة لحلب تمااااااااااااااام انا معك وكتير من الاحيان رغم الظلم اللي بنظلمو هون بحمد ربي اني ما كنت بحلب والمساكين أدب الانكليزي خاصة ضغط كبير وظلم أكبر وبعدا بيجي العربي تماما بالترتيب ما في قدامنا غير ندعي الله يخيلينا نعدي هل المرحلة على خير وانه ما يتوهنا بكل حياتنا وبكل تصرفاتنا شكرا الك مرة تانية والله يقويك بهل المجتمع اللي كله مغريات وضياع ويساعدك انك تكون مع طلابك نور ايز سبق وقلتلك .... الحمد لله لا عملت ولا رح اعمل متلون تحياتي | |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 12/03/11, 11:43 am | |
| - مازن الحمود كتب:
- يشتعل القلب بالمشاعر ويحرك الحروف في حالة شبيه بالغليان ثم يبدأ بالتبخر
إما أن تستفيد من مشاعرك أو تتركها كبخار تجوب في الهواء كالذكرى تغلي وتغلي وتغلي ثم تختفي في ضباب الحياة . من الصعب أن تتقد عينيك بنظرة مسمومة دون أن تحاول أن تكتب عنها أو حتى وصف مشاعرك تجاه تلك النظرة والأصعب أن تكتب ثم تجد نفسك لم ترتوي بعد من الظمأ الذي خلفته سموم تلك النظرة
سيزداد الأمر صعوبة إن تعود الجسم على تلك السموم وبدأ يطالب بها في كل لحظة عندها ستعاني من حالة إدمان ستتسبب لك بالكثير من الآلام . أيقنت تماماً أن للعيون سحر أقوى من الأحلام الوردية .بعديا عن الكلام الفصيح وقريبا على واقع الطالب باداب ادلب يوجد دكاترة بتنحط علعين وراس في دكاترة بألن الله كبير بعيد عنك أستاذي لكريم أنا لست بمقيم لالدكتور ولا لأستاذ ولا لطاقم أداري أنا أبن أحصائيات ومقارنات بين مامضى وما حضر وما سوف يتحضر ويعد لنا أذا قارنا نسب نجاح بسنين الماضية سنجد الفروق ولفروق الكبيرة من يتحمل هذا المسؤولية؟؟؟ عندما كنا نشاهد بمادة يرسب بها 50 طالب من أصل 400 نستغرب الأن للأسف ينجح ال50 ولبسمة عوجوه زملائي الطلبة أملتا بتعوض بلفصل التكميلي
أن غاب ضمير عن شخص فهي جريمة وما ادراك أن كانت هذا الجريمة بأجيال وشباب ينتظر منهم الكثير سؤالي الى كل استاذ ودكتور جامعي هل نسيت العذاب والمأسي الي عانيتها بدراستك الجامعة هل نسيت قيمة العلامة الواحدة عندما أكملت دراستك سؤال بحاجة الى اجابة من الجميع تقبل مروري استاذ الكريم صراحة أنا طالب اثار وبعيد عن فرع الأانكليزي وصعب قيم استاذعن طريق حكي ولت الطلاب وبعرفك عن طريق زميل قرايبك أسمو علي معي بفرع الأثار مشكور عطرحك الموضوع وأتمنى الأصلاح من الجميع المدرسين بجامعات ولكل انسان يوم والزمن دوار صديقي مازن لك تحية طيبة جدا مني وانا لما كتبت هاد الموضوع انا عطيت مثال شخصي مو هدفي انو اقحم نفسي بموقع التقييم يعني كنت فيني حط اسم اي شخص تاني ولكن لا احب التشهير بأحد بتمنى تكون وصلت الرسالة من ورا ها الكلام مشكور وسلملي عليه ...................... ل علي طبعا | |
|
| |
Hurt Heart عضو شرف
المساهمات : 466 نقاط التميز : 76 طالب بقسم : English Department السنة الدراسية : Third Year العمر : 34 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 12/03/11, 10:30 pm | |
| مرحبا أستاذ محمّد ... من البداية انا لا أقصد الإساءة لشخصك أبداَ ولكن عندي تساؤل بسيط ولم تسنح لي الفرصة برؤيتك في الكلية علّي أجد عزاءاَ لسؤالي هنا. اولاً ... أود أن أحييك من كلّ قلبي على هذه الجرأة التي عزّ نظيرها من قبل "رفاقك" المدرسين .. ووضعك لهذا الموضوع حتى تبين لنا ما لك وما عليك ... أنا قدمت مادة كتابة4 لك .. وكنت منقولا حديثا من جامعة تشرين وليس عندي بها حلقة بحث ومع ذلك ليس عندي عليها أي اعتراض ... ثم درّستنا أنت مادة النثر في القرن التاسع عشر (للسنة الثالثة) في السنة الماضية .. كنت متفائلا جدّا خلال حضوري لمحاضراتك لأنني لم أفوّت واحدة منها وصار عندي إلمام شبه كامل بالروايات المطلوبة وتحليلهم ... ومن ثم حصلت على علامة 70 وأنا لم ولن أقول بأنك ظلمتني بعلامة واحدة في "التصحيح" ... هذا بالنسبة لي .. بالنسبة لغيري لا أعرف .. ولكن السؤال هو لماذا كانت ورقة الفحص مليئة بالأسئلة التي لا أستطيع أن أسميها صعبة أو نكشات بل كانت بكل صراحة تعجيزية وسخيفة ... على سبيل المثال كان هناك سؤال يقول بأن هذه الحادثة الفلانية وقعت في الفصل 8, 9, 11, أو 17؟؟؟ ... مع العلم أن الرواية كانت 34 فصل وكان هناك أخرى تحوي على حوالي 54 فصل ... وسؤال آخر يقول بأن الشخصية الفلانية ماتت بالمرض الفلاني (السلّ) وكان ضمن الخيارات كلمتين بمعنى السل tuberculosis وهي المذكورة في الرواية و consumption وهي ما ذكرتها أنت أثناء المحاضرات .. وعلينا أن نختار إجابة واحدة ... وغيرهم من هذا النوع من الأسئلة ... فبربّك هل ترى بأنه من العدل بمكان للطلاب وضع هكذا أسئلة؟؟ ... لو تركت لي مدة عشر سنوات لدراسة رواية تحوي على هذا العدد من الفصول ثم سألتني عن حادثة بأي فصل حدثت فلن أستطيع الجزم بجواب .. لا أنا ولا غيري وسنعتمد على الحظ ... خصوصا وأن الخيارات كانت قريبة من بعضها إذ كان من المستحيل أن أستطيع الوصول لجواب مهما عصرت دماغي (مع أنو بهديك اللحظة ما بقي عندي لا عقل ولا دماغ لحتى أعصرهم) ... هل تتعمدون (أنتم المدرسون) على وضع مثل هذا النوع من الأسئلة لتقولوا لنا بأنه مهما درستم فلن تنالوا العلامة التامة أو ما يقاربها وأن الحظ هو نصيرنا بالأول وبالآخر وليس الدراسة والفهم والعقل؟؟؟!!! أرجو أن أرى عندك الجواب الشافي ... وأنا أعتذر منك إذا اعتبرت كلامي الصادق والصريح هذا إساءة لشخصك فأنا لا أراها كذلك وليس هذا قصدي أبداً. ولكنني أحب الإنصاف وأحاول أن أعمل جهدي بأن أنصف حتى عدوّي ... (ما قصدي عليك ها) .. هههههههه! وتفضّل بقبول فائق الاحترام أستاذ محمّد. | |
|
| |
MOONLIGHT4U مراسل كلية الاداب
المساهمات : 1663 نقاط التميز : 248 طالب بقسم : الآثار السنة الدراسية : 3 العمر : 33 الدولة : سوريا البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 13/03/11, 04:24 am | |
| السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحياتي لك استاذ محمد واشكرك على طرحك هذا الموضوع ولكن لو كنت بيننا الان هل كنت فتحت هيك موضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ استاذي العزيز لا يمكنني ان أقيم اعطائك و منهجك التعليم لان لست من جماعة الادب الانكليزي لكن سوف اتكلم عن انسة الانكليزي عنا وكلمة انسة حط تحتها مو خط احمر حط تحتها اوتوستراد لانها و للاسف مالها علاقة بشي اسمه انكليزي تخيل استاذ انها تقول و امام الجميع الاسئلة سوف تكون صعبة و لسؤالنا لها ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فتقول و بضحكة كلها سخرية منشان حقق نسبة رسووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووب هل هذا هو هدفكم تحقيق نسبة الرسوب لماذا معظم الدكاترة والاستاذ يجعل همه ترسيب الطلاب واذا ما رسب الطلاب بيجبلهم اسئله سم يعني هاي انسة الانكليزي الله لا يجزيها الخيررررررررر و أقولها و كلني الم و حقد لها و للغة الانكليزية يلي كرهتني اياها شملت عددت خصائص : الخاصية الأولى : ان فهمت منيح و ان ما فهمت ل ........ الخاصية الثانية : الاسئلة نصها من برات المقرر الخاصية الثالثة : بدك تشتكي روح .......... و و و و والخ فنحن الطلاب إلى من نلجا عندما نجد هيك ظلم رحنا الى رئيس القسم فقال : إي ما عنا اساتذة فأعطينا الحواب الشافي اذا كان لديك وشكرا لك و عذار اذا اطلنا و عفسنا بالرد بس حبيت نفش خلقنا مو أكتر | |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 13/03/11, 11:08 am | |
| (مع أنو بهديك اللحظة ما بقي عندي لا عقل ولا دماغ لحتى أعصرهم)
عجبتني هي الجملة ..... على اية حال مو هاد موضوعنا
عزيزي هيرت هارت : كلامك منطقي نوعا ما بخصوص السؤالين اللي ذكرتهون ولكن مو الهدف هو التعجيز لأ ابدا بس انت اغفلت او ربما اتناسيت انو كمان في المقابل في اسئلة سهلة كتير كتير عن حياة الكتّاب مثلا صح؟؟؟؟؟؟ عزيزي بكرا انت رح تصير مدرس ورح تعرف شو هو المبدأ... يعني انت مستحيل تجيب اسئلة كلها بنفس الوتيرة يعني لازم يكون فيها الصعب والمتوسط والسهل نوعا ما واتحداك تقللي ما كان فيها قسم سهل او متوسط, صح ؟؟؟؟؟وانا اذكر تماما انو في طلاب حصلوا على علامة 93 و 92 و 91 و 89 وغيرها من العلامات الخرافية .....
بعدين صديقي خلينا نكون صريحين لو مادة قواعد او صوتيات بقللك خود مية من مية ما حدا ماسكك لا انت ولا غيرك وبتنجاب بس تقللي مادة ادبية وتاخد من فوق 95 هاد مستحيل لانو في ضوابط للتصحيح ومستحيل حتى انا او حتى دكتور يقدم مادة وينعطى من فوق 95 ب مادة ادبية .......
بتمنى اني كون فشيتلك خلقك وكانت اجوبتي مقنعة وبتمنى اسمع ردك
ملاحظة: بالنسبة الك و ل غيرك سبق وقلتها علنا قدام الكل مافي حدا انظلم معي والحمد لله (الله موجود يا زلمة وين رايح انت بهلعجئة) | |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 13/03/11, 11:21 am | |
| (وكلمة انسة حط تحتها مو خط احمر حط تحتها اوتوستراد لانها و للاسف مالها علاقة بشي اسمه انكليزي )[center حلووووووة المهم للاسف انا معك بشغلة انو ما الها...... بالادب الانكليزي هيك حسيت على الاقل شغلة تانية للاسف في ناس بيفهمو مبدأ النسبة غلط وبيروحو بدون يطبقو على الحد الادنى من النجاح طيب ليش ما بيطلعو للحد الاعلى (مابعرف) وشغلة تالتة انا مع رئيس القسم فيها لانو عنجد لما انا كنت كمان كنت انا وهو بألف يا زور ندبر اساتذة للقسم فما بالك الاقسام والكليات التانية كلها عنجد شي صعب جدا مو لانو اساتذة الانكليزي قلال لأ ابدا بس لانو في شروط وضوابط لازم تتوفر حتى يكون الاستاذ قادر على التدريس في الكليات يعني مو اي استاذ بيصير يدرس (شغلات ادارية يعني حصرا) مو اي شي تاني وللاسف في اساتذة ببتوفر فيهون هي الشروط وللاسف مرة تانية بيكونو غير كفؤ لتحمل هيك مسؤولية بتمنى يكون جوابي شافي وكافي واذا بدك توضيح اكتر انا جاهز ملاحظة: بالنسبة الي حتى لو كنت موجود في الكلية هاد ما رح يغير من طبيعة الموضوع شي لان الشجاعة مو اتكلم بالضهر (لا سمح الله) لاني بعمري ما عملتها ولا بعملها انا لما كنت في الكلية كنت احكي وبجرأة اكبر من هيك كمان وبعقتد طلاب الادب الانكليزي بيعرفو هاد الشي منيح | |
|
| |
salam مشرف عام
المساهمات : 1487 نقاط التميز : 1241 طالب بقسم : اللغة الانكليزية السنة الدراسية : الثالثة العمر : 40 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 14/03/11, 12:52 am | |
| بعد السلام والتحية للأستاذ محمد عندي سؤال بالنسبة لرواية روبينسن كروزو أحد الأسئلة اللي واجهتنا بالامتحان أنو روبينسن هل هو the youngest or the third son طبعا هالسؤال سبب ارتباك كبير للطلاب لأنو الجوابين صحيحات وبعد ما طلعنا من الامتحان سألناك فجاوبتنا أنو الجواب الصح هو the youngest وبعد شوي راحو بعض الطلاب لعند حضرتك وقالو أنو نحنا كتبنا the third يعني متل الكتاب فساعتها قلت أنو الجواب اللي رح تعتبرو الاصح هو the third علما انو نحنا ما جبنا الحل من بيت أبونا انما من خلال دراستنا للرواية بشكل مفصل
معلش أستاذ بس اعتبر نفسك طالب من هالطلاب اللي كتبو الجواب the youngest أنت نفسك كطالب شو رح يكون موقفك من أسلوب هالتصحيح وهالتغليط المتعمد اعذرني لسؤالي بس هيك أسئلة واجهناها بأكتر من مادة بس كل أستاذ عبيشتغل على كيفو | |
|
| |
MOONLIGHT4U مراسل كلية الاداب
المساهمات : 1663 نقاط التميز : 248 طالب بقسم : الآثار السنة الدراسية : 3 العمر : 33 الدولة : سوريا البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 14/03/11, 05:58 am | |
| تحياتي لك استاذ محمد و على جوابك الشافي بس يلي لحظته انو هل الانسة جاي عن طريق الواسطة واسطتها الدكتور (ظ...) رئيس قسمكم (قال يعني ما حدا فهم على مين عم اقصد خخخخخ) كأنها من إحدى طلاباته في الرسالة التي تقدمها فقال منجيبها منفعها بادلب احسن ما باركه بلا شغلي ولا عمله و الطالب الدروش المسكين ماله غير الله حسبنا الله و نعم الوكيل و كان الله بعوننا على هيك اساتذة
تشكر مرة اخرى استاذ محمد على جوابك | |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 14/03/11, 10:59 am | |
| | |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 14/03/11, 11:07 am | |
| - salam كتب:
- بعد السلام والتحية للأستاذ محمد
عندي سؤال بالنسبة لرواية روبينسن كروزو أحد الأسئلة اللي واجهتنا بالامتحان أنو روبينسن هل هو the youngest or the third son طبعا هالسؤال سبب ارتباك كبير للطلاب لأنو الجوابين صحيحات وبعد ما طلعنا من الامتحان سألناك فجاوبتنا أنو الجواب الصح هو the youngest وبعد شوي راحو بعض الطلاب لعند حضرتك وقالو أنو نحنا كتبنا the third يعني متل الكتاب فساعتها قلت أنو الجواب اللي رح تعتبرو الاصح هو the third علما انو نحنا ما جبنا الحل من بيت أبونا انما من خلال دراستنا للرواية بشكل مفصل
معلش أستاذ بس اعتبر نفسك طالب من هالطلاب اللي كتبو الجواب the youngest أنت نفسك كطالب شو رح يكون موقفك من أسلوب هالتصحيح وهالتغليط المتعمد اعذرني لسؤالي بس هيك أسئلة واجهناها بأكتر من مادة بس كل أستاذ عبيشتغل على كيفو معك حق سلام ولكن "إني أعلم من الله ما لا تعلمون" يعني انتي مثلا بتعرفي انا شو عملت؟؟؟؟؟؟؟؟ أكيد لأ لاني انا حسبت الجوابين صح بالنهاية والحالل هيك اخد علامة السؤال واللي حالل هداك الشكل كمان اخد العلامة بعدين مين قللك انو الجوابين صح اه ؟؟؟؟؟؟؟؟ بس انا مساعدة إلكون حسبت الجوابين صح في شغلة انتو ما انتبهتولا بالسؤال وهلأ انا ما رح قللك عليها......... الجواب الصحيح هو بس خيار واحد مو الاتنين صححي معلوماتك ولا تلخبطو انتو لانو في فرق بصيغة السؤال وكلامي بالمحاضرة والكتاب بس قلتكون في شغلات الواحد مو دايما بيحسن يحكيها علنا تحياتي لك سلام ولكل طالب جريء | |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 14/03/11, 04:14 pm | |
| اســـــــتا ذنا الكريم : اكيد مو كل الدكا ترة متل بعضهم .... وانه من دواعي ســـــــرورنا وامتنا نا أن نجد أحد أعضا ء الكا در التدريسي معنا في المنتدى يبا دلنا الرأي وويقدم النصيحة ويخفف عن الطلاب ويشجعهم ....... بحق شــــــــــــكراااااااااا لك استا ذنا الكريم.... |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 14/03/11, 04:19 pm | |
| | |
|
| |
Hurt Heart عضو شرف
المساهمات : 466 نقاط التميز : 76 طالب بقسم : English Department السنة الدراسية : Third Year العمر : 34 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 14/03/11, 10:35 pm | |
| Muhammad Zaiter
بتمنى اني كون فشيتلك خلقك وكانت اجوبتي مقنعة وبتمنى اسمع ردك
ههههههههههههههههههه والله أنا على تعفيسي توقعتك تفشلي نيعي مو خلقي!!!!!
بس انت اغفلت او ربما اتناسيت انو كمان في المقابل في اسئلة سهلة كتير كتير عن حياة الكتّاب مثلا صح؟؟؟؟؟؟
ما بخالفك بهاي أستاذ محمد أبداَ ... بس أنا بظن أنو كلامي كان واضح ... كنت عبركز على نقاط سلبية ولم أكن أقوم بقراءة تقييم للأسئلة بشكل عام ... وهاد الشي ما بينفي أبداً أنو كان في أسئلة منطقية وموضوعية وكانت هيي الأغلبية واللي ذكرتها أنا الاستثناء.
يعني انت مستحيل تجيب اسئلة كلها بنفس الوتيرة يعني لازم يكون فيها الصعب والمتوسط والسهل نوعا ما
أكيييييييييد ... هالكلام منطقي 100% ... ولكنك لم تصف لي هذا النوع من الأسئلة (الذي طرحته عليك) ... فقلت "ولكن مو الهدف هو التعجيز لأ ابدا" ... وأنا قلتلك أنو هيك أسئلة ما ممكن نسميها لا صعبة ولا نكشات لأنها ما بتقيم لا فهم الطالب ولا دراسته ... ولا أتراجع عن كلامي بوصفها تعجيزية!! ... يعني أنا معك بأنو لازم يكون في هرم لتوزيع الأسئلة ... (يعني مثلاَ للطلاب الضعيفين كام علامة وللطلاب المتوسطين وللجيدين وللممتازين بنسب أنت بتحددها وبالإضافة لكام علامة ما حدا بجيبها غير العباقرة والفطاحل وفي الأسلوب لك أن تحذف ما شئت) ... لكن أصدقني القول .. لو كنت مكاني في الفحص .. ماذا كنت لتقول في هكذا أسئلة؟؟!! والتي لا تقيس لا الذكاء ولا الدراسة ولا حتى الحفظ البصم ... اللهم إلا الحظ!!
بعدين صديقي خلينا نكون صريحين لو مادة قواعد او صوتيات بقللك خود مية من مية ما حدا ماسكك لا انت ولا غيرك وبتنجاب بس تقللي مادة ادبية وتاخد من فوق 95 هاد مستحيل لانو في ضوابط للتصحيح ومستحيل حتى انا او حتى دكتور يقدم مادة وينعطى من فوق 95 ب مادة ادبية .......
بهاي غلبتني ... يمكن كلامي وأسلوبي ما كان واضح زيادة بهالنقطة ... لأنو أنا ما بقصد المواد الأدبية ولكن المواد بشكل عام ... وأنا معك بأنو ما لازم الطالب ياخد العلامة التامة بالمواد الأدبية .. يمكن ولا حتى بالمواد العلمية (متل القواعد والصوتيات) مشان ما يحس حاله الطالب بأنو وصل لدرجة الكمال أو بالمواد الأدبية إذا أعطيته علامة تامة بتكون عبتقارنه بالأدباء والكتاب العظام ... ولكن .. وأنت بموقع التصحيح .. تستطيع أن تحذف للطالب خلينا نقول 5 علامات على أسلوبه بالموضوع أو بالأسئلة اللي بكون جوابها كتابة قد ما كان الجواب ممتاز .. وما حدا بيطلعلو يحكي معك كلمة ... وأنا هيك محل الطالب ما رح حس حالي مظلوم وبحط ببالي فكرة انو على قد ما بدرس وبتعب على قد ما بجيب علامات ... بس إذا كنت بدرس وبدرس وبعدين بتفاجئ بوجود أسئلة بينطبق عليها قول "وما السائل بأعلم من المسؤول" أو على مبدأ "عذبو الله بيرحمو" (أنا ما عم بحكي هون عن مادتك بس عن كل المواد بشكل عام وبتوقع أنو كتير طلاب بوافقوني بهالحكي على قد ما عم يواجهو أسئلة يعجز 20 شامبليون عن فك رموزها ومعرفة سبب وضعها ومعرفة جوابها) ... بتمنى تكون فهمت عليي أستاذ محمد .. ولا تقلي كلها كام علامة .. لأنو الشغلة بالمبدأ ... أنا إذا بترحلي 100 علامة عن تقصير مني ما رح كون زعلان بس إذا بترحلي علامة وحدة ظلم (إن كان بالتصليح ولا بوضع الأسئلة) بنزعج!!!
بتمنى أني كون ما طالعتك عن دينك وكان ردي مقنع نوعا ما وبتمنى اسمع ردك!!
تشكر مرة تانية أستاذ محمد وأنا بهنيك على هالروح المرحة اللي عندك وعلى جرأتك على وضع نفسك بمكان المسائلة والنقد .. لأنو أكيد كلنا منغلط وما حدا فينا معصوم ولكن الشجاع هو الذي يستطيع مواجهة أخطائه والاعتراف بها وشكراَََ. | |
|
| |
salam مشرف عام
المساهمات : 1487 نقاط التميز : 1241 طالب بقسم : اللغة الانكليزية السنة الدراسية : الثالثة العمر : 40 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 14/03/11, 11:18 pm | |
| أشكرك من كل قلبي استاذ محمد على اجاباتك الواضحة والصريحة بس لسا عندي سؤال واحد عبيحز بنفسي وما عبقدر الا أسألك عنو شو السبب اللي دفعك لتغير سلم تصحيح مادة النثر مع انك كنت عاطي درجة 60 للأسئلة النظرية وعلامة 40 للموضوع وبعد ما طلعت النتائج منتفاجأ بالطلاب عبيقولو أنو حضرتك غيرت سلم التصحيح بتمنى تتقبل سؤالي بكل رحابة صدر متل ما عودتنا على شفافيتك وتعاونك معنا وتقبل كامل احترامي لشخصك الكريم | |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 15/03/11, 11:24 am | |
| عزيزي هارت هيرت عنجد اعجبتني جرأتك كتير وبالعكس انا تقبلتها بكل صدر رحب بتعرف ليش؟؟؟؟؟ لاني ما عندي شي خايف عليه هي اولا وتانيا لانو متل ما بيقولو تحتي "يابس" يعني شي طبيعي ما ينهزلي رمش المهم هلأ انت قلت وجهة نظرك بهدول الاسئلة ب وانا بحترمك رأيك رأيك بس انا ماني حاططهون عبث في قدرة مهارية عند بعض الطلاب انا ممكن شوفها من خلال هي الاسئلة ولا تقللي انو ما بتندرج تحت اي نوع من انواع الاسئلة حاليا ما بحسن بقللك عليها (سر المهنة) ههههههههه بس الك وعد مني بس تتخرج انا رح قللك ( وهاد مو هروب ها) بس احتياطاً لشغلات في راسي ................. اوك تمام هيك | |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 15/03/11, 11:34 am | |
| - salam كتب:
- أشكرك من كل قلبي استاذ محمد على اجاباتك الواضحة والصريحة
بس لسا عندي سؤال واحد عبيحز بنفسي وما عبقدر الا أسألك عنو شو السبب اللي دفعك لتغير سلم تصحيح مادة النثر مع انك كنت عاطي درجة 60 للأسئلة النظرية وعلامة 40 للموضوع وبعد ما طلعت النتائج منتفاجأ بالطلاب عبيقولو أنو حضرتك غيرت سلم التصحيح بتمنى تتقبل سؤالي بكل رحابة صدر متل ما عودتنا على شفافيتك وتعاونك معنا وتقبل كامل احترامي لشخصك الكريم شوفي سلام عنجد رح جاوبك بس لما بنزل ع سوريا اتفقنا هلأ ما بحسن وعنجد هاد مو هروب بس في شغلات ما بتنحكي هيك صح؟؟؟؟؟ وبس انزل انا جاهز مع انو انا بشك انو معظم الطلاب اللي عبيحكو معي هلأ بيجوز يخافو يجو حى يسلمو عليي (وما بعرف ليش) سوري بس هيك حاسس | |
|
| |
salam مشرف عام
المساهمات : 1487 نقاط التميز : 1241 طالب بقسم : اللغة الانكليزية السنة الدراسية : الثالثة العمر : 40 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 15/03/11, 07:35 pm | |
| معك حق أستاذ محمد بس مو سلام اللي بتحكي من وراء الكواليس واذا ما عندك مانع أنا مستعدة أنزل استقبلك بالكلية أول ما بتعطينا خبر أنو حضرتك جاي على سوريا وساعتها بتحكم علي | |
|
| |
Hurt Heart عضو شرف
المساهمات : 466 نقاط التميز : 76 طالب بقسم : English Department السنة الدراسية : Third Year العمر : 34 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 16/03/11, 04:16 am | |
| Muhammad Zaiter
تمام هيك
تمام ونص أستاذ محمّد! ... كنت متوقّع تقلي أسرار وما أسرار.
عنجد اعجبتني جرأتك كتير وبالعكس انا تقبلتها بكل صدر رحب
تشكر أستاذ محمّد ... وأنا بعتزّ بشهادتك ... وبتمنّى أنك تكون تقبلتها بالفعل من كل قلبك ومو مجاملة!
حاليا ما بحسن بقللك عليها (سر المهنة)
الله وكيلك يا أستاذ محمّد ما مبهدل هالعباد بالنجاح والمعدّلات غير هالأسرار ... يمكن كل مدرّس عندو وثائق إذا انكشفت لازم يروح فيها مؤبّد أو إعدام أقل الشي!! ... ههههههههه.
بس الك وعد مني بس تتخرج انا رح قللك
والله ما بنصحك يا أستاذ ... لأني بعرف حالي ما بتأمّن على شي!! ... من هلأ عبحذّرك .. إذا كنت مستغني عن هالأسرار قلي ياهن ... لأني أنا كمان بوعدك أنو إذا ما قنعوني وما خرطو مشطي لحتّى تشوفهم وبنفس اليوم ولا تقبل غير على ويكيليكس!!! ... هههههههه.
مع انو انا بشك انو معظم الطلاب اللي عبيحكو معي هلأ بيجوز يخافو يجو حى يسلمو عليي (وما بعرف ليش) سوري بس هيك حاسس
وأنا بشك بأنك بتقصدني إلي أستاذ محمّد ... سوري بس أنا كمان هيك حاسس! ... وانشا الله يكون إحساسي مو بمحلو!! على كل حال ... إذا كنت بتقصدني إلي أستاذ (وما بلومك) فأنا بطمنك وبوعدك بأني رح كون انشا الله من أول الناس اللي بدهن يسلمو عليك ويستقبلوك! يعني صح أني بجوز (أو أكيد) كنت وقح شوي (أو كتير) معك ... بس صدقني أني كنت عمبحكي معك بكل صراحة وشفافيّة (فإذا كانت الصراحة بتزعلك ما بعرف!! ... ولكن كما يقال الكلمات الصادقة ليست جميلة .. والكلمات الجميلة ليست صادقة) ... بس أنا بدّي قلّك شغلة ... صحيح أنا وصفت بعض النقاط السلبية .. بس صدقني أنك أنت من الأساتذة القليلين المحترمين جداَ جداَ عندي (وبتوقع أنو واضح من كلامي بأني ما بعرف جامل أبداَ ... فلازم تاخد بشهادتي وتعتبرها جديّة ومو مجرّد مجاملة ساذجة أو تمسيح جوخ) ... بالنسبة للمدرسّين المحترمين عندي خلال كل رحلتي الدراسية لحدّ الآن فأنت ترتيبك الثالث بدون منازع ... وهاد الشي بربطه بالعلم والأسلوب والمعاملة والشي اللي استفدته منهم وكتير شغلات ما رح قلك عليها هلأ ... (أسرار مهنة!! ... ههههههه) ... شو أنت أحسن منّي يعني؟! ... وهم على الشكل الآتي: 1- أ. د. أحمد العيسى بجامعة تشرين (ما بعرف إذا كنت بتعرفه أو سمعان فيه ... مع أنو إذا بدّك تسأل عنو يمكن 95% من طلابه ما بيطيقوه!! ... ولكنه عندي كان ومازال وسيبقى أكثر مدرّس محترم!!) 2- د. ظافر صيبعة 3- أ. محمّد زعيتر (وبفخر) عالقليلة هادا رأيي إلي ... بجوز في ناس بيخالفوني الرأي! وصدقني هاد الكلام طالع من القلب وما فيه أي مجاملة ... مع أني بالنسبة إلي معروف بأني ما بحترم أغلب المدرّسين (بدءاَ من التعليم الابتدائي وأنت وطالع) ... بس والله الشغلة مو بإيدي ... أغلب الأوقات بتكون من المدرّسين ... يعني أنا بس بدّي أفهم شغلة ... أنو هالمدرّس ليش ما بحاول هو يكسب حاله سمعة طيبة بين الطلاب؟! ... يعني والله فرق كبير بين أني شوف أستاذي المدرسة مثلاَ بالشارع .. بين أني أضربله سلام لعند الله وبين أني دير وجهي على تاني جهة واعمل حالي مو شايفه وما شيلو من أرضو (هاي إذا ما طرقتو تحشوكة خليتها تتم عبتطن بإذنه جمعة!) ... ألا تتفق معي بذلك؟ ... بأن بعض الأساتذة لا يستأهلون الاحترام لأنهم هم لا يحترموا أنفسهم؟؟!! بتمنّى أني كون أنصفتك هلأ وردّيتلّك حقك أستاذ محمّد ... وأعتذر إن كنت قد اعتبرت ما سبق من كلامي على أنه إساءة لشخصك الكريم! ... وأمانة لمّا بدّك تجي تعطيني خبر وانشا الله رح تلاقيني أوّل المستقبلين.
Pardon my French!! | |
|
| |
Muhammad Zaiter محاضر بالكلية
المساهمات : 2809 نقاط التميز : 529 طالب بقسم : Higher Studies/English Literature السنة الدراسية : M.A, 3rd العمر : 43 الدولة : Syria البرج : البرج الصيني : الجنس :
| موضوع: رد: لا معاهم ولا عليهم 16/03/11, 12:10 pm | |
| مشكورين سلام و هيرت هارت
انا كلامي كان عام مو قصدي انتي او هو المهم شكرا على اجوبتكون وهاد شي حلو وانا ما بعتبرها وقاحة يا هيرت هارت بلعكس من ايمتى كلمة الحق تعتبر وقاحة بس للأسف مجتمعنا بيقلب كل الوقائع بلعكس
وبالنسبة لنزلتي ع سوريا بعتقد انكون رح تكونو معطلين او عندكون الدورة التالتة لانو رح تكون في رمضان ان شاء الله
تحياتي للجميع | |
|
| |
| لا معاهم ولا عليهم | |
|